الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 تجارب علم النفس التجريبى كلها اللى هناخدها فى السكاشن بالتفصيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ADMIN
Webmaster
Webmaster
avatar

الابراج : القوس

الماعز
عدد المساهمات : 2022
تاريخ التسجيل : 08/04/2010
العمر : 26
الموقع : body_body8809

مُساهمةموضوع: تجارب علم النفس التجريبى كلها اللى هناخدها فى السكاشن بالتفصيل   الإثنين أكتوبر 11, 2010 7:23 am

التجربه الاولى (متاهه يانج)
الهدف من التجربه :دراسه طرق التعلم المكانى فى حاله وضوح المعالم البصريه واللمسيه
نوع المهاره:دراسه طرق التعلم المكانى الحركى
تعريف المحاوله الواحده:قيام المفحوص بالقلم بدخوله لنقطه البدايه حتى يصل الى نقطه النهايه
تعريف الخطأ:هو دخول المفحوص فى طريق مسدود
شروط التعلم الجيد :1-الدافعيه (motivation)
2-النضج(maturation)
3-الممارسه والتكرار(practice)
-النقطه دى ثابته فى كل التجارب يا جماعه مش هتتغير
النظريه التابعه لهذه التجربه:نظريه التعلم بالمحاوله والخطأ لثورنديك
الرسم البيانى :هنكتب الحاجات دى قبل ما نرسم وثابته بردو فى كل التجارب ماعدا تجربه ثبات اليد لانها رسمه واحده بس وهى العلاقه بين عدد المحاولات وعدد الاخطاء
العرض البيانى الاول :يمثل العلاقه بين عدد المحاولات والزمن المستغرق بالثوانى ويراعى ان يكون المحور الافقى يمثل العدد للمحاولات بينما المحور الرأسى يكون ممثلا الزمن المستغرق بالثوانى ويمكن التعرف من خلالها على منحنى سرعه انتقال اثر التعلم او التدريب
العرض البيانى الثانى: يمثل العلاقه بين عدد المحاولات وعدد الاخطاء ويراعى ان يكون المحور الافقى ممثل لعدد المحاولات بينما يمثل المحور الراسى لعدد الاخطاء وهو ما يعبر عن مستوى دقه التعلم (مستوى دقه انتقال اثر التعلم او التدريب)
عدد المحاولات :10
************************************************** *************************************
التجربه التانيه (متاهه كلاين بالجرس)
الهدف من التجربه:دراسه اثر التوجيه فى دراسه طرق التعلم المكانى فى حاله اخفاء المعالم البصريه واللمسيه
نوع المهاره :دراسه طرق التعلم الحركى المكانى
تعريف المحاوله الواحده:هو ان يبدأ المفحوص بالقلم بالدخولنقطه البدايه حتى يصل الى نقطه النهايه
تعريف الخطأ:هو عند سماع صوت الجرس بسبب دخول المفحوص فى طريق خاطىء
النظريه التابعه لها التجربه :نظريه التعلم بالمحاوله والخطأ لثورنديك
عدد المحاولات:10
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
التجربه الثالثه(القرص او النسر الخشبى)
الهدف من التجربه:1-اختبار طرق التعلم فى المجال الادراكى الواضح
2- اختبار اثر عامل التنظيم فى التعلم
3- دراسه اثر موضوع التعلم وصعوبته فى الاداء
نوع المهاره من التجربه:تعلم مكانى
تعريف المحاوله الواحده: هو ان يقوم المفحوص بوضع القطع فى مكانها الصحيح لتكوين شكل القرص او النسر الخشبى
تعريف الخطأ: هو ان يضع المفحوص قطعه مكان قطعه اخرى
النظريه التابعه لها التجربه:التعلم بالاستبصار
عدد المحاولات :6 ويجب ان تتلاشى الاخطاء فى الثلاث محاولات الاخيره
وفى هذه النظريه بنجيب عدد الاخطاء من اننا نطرح ععد الحركات كلها من 13
يعنى مثلا 20-13 وهكذا هيدينى عدد الاخطاء اللى هو 7
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
التجربه الرابعه(التآزر الحركى)
الهدف من التجربه:دراسه التعلم الحركى حيث يكون التناسب بين اليدين معا مع التتبع البصرى
نوع المهاره من التجربه:حسيه حركيه
تعريف المحاوله الواحده: عندما يبدأ من نقطه البدايه ليصل الى نقطه النهايه فى نفس الوقت للرسمتان
تعريف الخطأ:عند لمس الجدار المعدنى او لمس الارضيه
النظريه التابعه:لا يوجد
عدد المحاولات :10
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
التجربه الخامسه(ثبات اليدبالعداد الكهربائى)
الهدف من التجربه:اختبار الدقه فى ضبط حركه الاصابع
نوع المهاره من التجربه:حسيه حركيه
تعريف المحاوله الواحده:ان يظل القلم داخل كل ثقب 30 ثانيه
تعريف الخطأ:عند تلامس القاع المعدنى للثقب وتلامس السن المعدنى لحافه الثقب المعدنى
النظريه التابعه لها التجربه:لا يوجد
عدد المحاولات :9
ولا يوجد رسم بيانى بين عدد المحاولات والزمن بالثوانى لان الزمن ثابت فى كل المحاولات وهو 270 ثانيه للتسع محاولات و30 ثانيه للثقب الواحد
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
التجربه السادسه(الرسم بالمرآه)
الهدف من التجربه: تعتمد تجربه الرسم بالمرأه فى اطارها النظرى على مبدا اساسى وجوهرى من مبادىء التعلم الجيد وهو انتقال اثر التعلم والتدريب وتهدف الى:
1-اكتساب القدره على التتبع البصرى المعكوس
2- اختبار اثر التعلم باليد اليمنى على التعلم باليد اليسرى وتحديد نوعها انتقال اثر التعلم والتدريب
نوع المهاره من التجربه: تعلم حركى مكانى
تعريف المحاوله الواحده :سير المفحوص من نقطه البدايه للوصول الى نقطه النهايه
تعريف الخطأ: عند لمس احد الجوانب
النظريه التابعه لها التجربه: انتقال اثر التدريب او التعلم
انتقال ايجابى-الزمن يقل والاخطاء تقل وبذلك حدث تعلم للمهاره
انتقال سلبى- حدث تعلم ولكن ببطء شديد
انتقال صفرى- عدم حدوث تعلم
عدد المحاولات :12
10 باليد اليمنى واول واخر محاوله باليد اليسرى
والعكس اذا كان المفحوص بيكتب بالشمال هيبقى اول واخر محاوله باليد اليمنى وال 10 محاولات الاخرى باليد اليسرى
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
ملحوظه هااااااااااااااااااااااااامه:
اذا كانت التجربه فيها عداد كهربائى لازم يبقى فى الجدول قراءه اولى وقراءه تانيه هنضع القراءه التانيه فوق القراءه الاولى فى الجدول بس هنكتب القراءه الاولى الاول قبل ما المفحوص يقوم باجراء التجربه وعدد الاخطاء هو القراءه التانيه ناقص القراءه الاولى
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
التووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووفيق للجميع

واى سؤال يا جماعه فى المعمل انا تحت امركم

_________________
آعشـــق
آلـصَمت .. يــستهۈيـني آإلهدۈُءْ ڪَـڠَيري مـن آلبـــَشَر لَـم آخْتَلف
ڪــــثيـرَاً عَنهمْ آحيــآنـا ڠامض ابتَسم رڠم هــــــمي آضحـڪ رٌڠمْ
عــتـبي ۈَ ڠضبيْ , لايــعلَمْ مـابــي سۈآ خــــــآلـقي ۈَحدَهْـ ..,,




لست مجبور أن أفهم الآخرين من أنا ....
فمن يملك مؤهلات العقل والاحساس.....
ســـ أ كــون أمامه كــ الكتاب المفتوح
وعليه أن يحسن الاستيعاب......
إذا طال بى الغياب فاذكروا كلماتى , وإصفحوا لى زلاتى
نحن إناس لا نحب الغرور...
لكن الزمن سمح لنا بالتباهى...
لأننا مــــــــــــــــلـــوك ..
عبدالرحــــــــــ الشرقاوى ــــمـــــــــن



هكـذا أنــــــا : أضحـك بصـدق .. وأحـب بصـدق .. وأحـزن بصـدق .. لا أجيد أبداً لعـب الأدوار .. ولا أتقـن لبـس الأقنعـه .. عندمـا أبكـي فأنـا حقاً أتألـم ..
وعندمـا أضحـك فأنا فعـلاً سعيـد ..
أحـب مشاعـري كمـا هـي ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shababwbanat.a7larab.net
 
تجارب علم النفس التجريبى كلها اللى هناخدها فى السكاشن بالتفصيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتدي الخاص بالكليات والدروس والمحاضرات :: قسم خاص لطلاب قسم علم النفس-
انتقل الى: